Wednesday, September 16, 2015

ثرثرة فارغة


".أخبر البنت الصغيرة التي احملها في جعبتي أني "أحب أن اسرح شعرك
كبنت متلهفة أتابع أخبار حبيباتك الصغيرات وخطاباتك الكثيرة لهن، تلك التي
 ضاعت منك، لازلت أحتفظ بها كي أحزن عندما أريد
لا أجد لي واحدا باسمي
كامرأة تافهة وحزينة لازالت اغاني فيروز وفنجان القهوة وبُعدك يساعدونني
 على البوح
كلما اقتربنا كلما استغنيت بك عن العالم
وكلما ابتعدت عنك زاد بوحي
................
اضبط نفسي مرارا وانا افكر في طريقه اضحك بها معك، أخبرك حكاية أو نكتة 
فلا تضحك، اداعبك كطفله فتنتفض كمن اقترب من سن إبرة
اكتب رسائل صغيرة للا أحد
.ولا يأتي أبدا ردّ
...............
أواسي نفسي كلما اشتدت وحدتي
.بكلمة طيبة وتمشية في شوارع كنت أحبها
أدرك اني وحيدة وأن الوقت مر تماما على أن أنقذ نفسي
أتابع يومي بملل وحيرة
.ما الذي كان سيكون لو لم اكن هنا
16/9/2015

1 comment:

Anonymous said...


النصابين


نشرت شبكة الأخبار الأمريكية
CNN
فى 20 نوفمبر 2015 أعلن السيسي، عن توقيع اتفاقية مع روسيا لإنشاء أول محطة للطاقة النووية في مصر وذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "سبوتنيك" أن المحطة ستشمل 4 مفاعلات نووية ينتج كل منها 1200 ميغاوات من الطاقة وسيكون في منطقة الضبعة !

وفى دراسة بألمانيا تمت لحساب المكتب الأتحادى الألمانى للحماية من الأشعاعات ونشر نتيجة الدراسة فى شهر ديسمبر 2007 أحدث صدمة فى ألمانيا بعدما ذكر بها أن البشر الذين يعيشون بالقرب من المفاعلات النووية لديهم خطورة أكبر للأصابة بالسرطان.

لماذا نشترى مفاعل نووى تزيد تكلفته على 5.52 مليار إيرو ، و 300 من مراوح توليد طاقة الرياح تنتج ما يعادل مفاعل نووى و تتكلف 900 مليون إيرو فقط؟!!! و بعد نهاية خدمة المفاعل النووى يلزم تفكيكه و تخزينه وهذا يتكلف حوالى 600 مليون إيرو....

ستنتج مصر بعد كل الفرقعة الاعلامية والتكلفة الباهظة 4000 ميجاوات فقط لا غير من خلال 4 مفاعلات نووية .. فى حين أن ألمانيا تنتج حاليا 20 ألف ميجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية ، و هو ما يعادل أنتاج 20 من المفاعلات النووية وإيضا تنتج 31 ألف ميجاوات، من طاقة الرياح.

فى تصريحات صحفية فى إبريل 2011 يقول د.فاروق الباز ، مدير مركز أبحاث الفضاء في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، أن توليد الكهرباء بأستخدام الطاقة النووية تنتج عنه مواد مشعة فشلت كبرى دول العالم في التخلص منها، و أنه يمكننا تطوير الطاقة الشمسية فى الصحراء الغربية لتحقيق جميع أحتياجاتنا فى وادى النيل، كما أنه يمكن الأعتماد فى منطقة البحر الأحمر على طاقة الرياح ، و" أن المرحلة الحالية تتطلب تطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية والأستفادة منها ".

من المنتظر أن يستغرق العمل 40 سنة لأزالة الأنقاض ، تكاليف تعويضات ضحايا الكارثة النووية فى فوكوشيما وأعمال إزالة المخلفات 100 مليار إيرو، قاع البحر أمام فوكوشيما سيتم تغطيته بالخرسانة ، و بتكلفة قدرها 10 مليار إيرو ، وهناك تقديرات بأصابة حوالى 100 ألف طفل بأمراض سرطانية نتيجة كارثة فوكوشيما.."


بعد كارثة فوكوشيما أوقف عن العمل ال 48 مفاعل نووى فى اليابان و حتى اليوم. و تقول إيفا جلفشنيج ، رئيسة حزب الخضر فى النمسا، تكنولوجيا المفاعلات النووية لا يمكن التحكم بها، هناك كارثة نووية كبيرة كل 25 سنة و هذا لا يمكن التسامح تجاه ، و يجب أنهاء الطاقة النووية و التحول للطاقات المتجددة النظيفة ، و أنه نتيجة الأشعاعات النووية يموت الأطفال قبل أن يصل عمرهم إلى 16 سنة .

وقالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل : "إن الأحداث التي وقعت في اليابان تبين لنا أنه حتى الأشياء التي تبدو مستحيلة من الناحية العلمية قد تحدث، أنه لم تنجح اليابان برغم كل أجراءات الأمان الشديدة بها التحكم فى المفاعلات النووية و لن تستطيع بلد فى العالم أن يقول أن هناك مفاعل نووى أمن" ، ألمانيا تخرج 7 مفاعلات نووية من الخدمة فورا و هى التى يزيد عمرها عن 25 سنة و تتعجل أخراج الباقى بحلول عام 2022 و التحول إلى الطاقات المتجددة النظيفة ،

ألمانيا و بلجيكا و سويسرا يقرروا إنهاء الطاقة النووية و أغلاق مفاعلاتهم النووية تدريجيا ، و إيطاليا تظل خالية من الطاقة النووية، هو قرار الإيطاليين فى أستفتاء شعبى و الذى صوت بنسبة 95 % ضد الطاقة النووية. علما بأن النمسا و الفلبين بعد بناء مفاعل نووى على أرضهم لم يتم تشغيله و أصبح مزارا للسياح .

وفى مصر بعد استيراد المبيدات المسرطنة فى عهد مبارك جاء الأن الدور لإستيراد مفاعلات نووية تسبب أنواع جديدة من السرطانات مثل سرطان الدم للمصريين.. المهم العمولات!


و لا يفوتك معرفة الجانب المظلم من الصناعة النووية و لوبى المفاعلات النووية فى مصر و مشاهدة صور أطفال ولدوا مشوهين نتيجة تعرض الأب أو الأم لأشعاعات نووية فى مقال ( ثقافة الهزيمة .. من أجل حفنة دولارات ) بالرابط التالى

http://www.ouregypt.us/culture11/culture40.html